يوليو 12, 2024
التسويق بالعمولةالربح من الانترنتالربح من المواقع

الربح من التسويق بالعمولة 2022

❤️ شارك المقاله بحب! ❤️

هل تريد كسب المال عبر الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة؟

إذن فأنت محظوظ لأني في هذة المقالة اقدم لك البرنامج التعليمي الوحيد للتسويق بالعمولة الذي ستحتاجه للبدء، وقد جمعتها لك في خطوات لبدء الربح من التسويق بالعمولة.

هل انت جاهز لتعرف هذة الخطوات ؟

جيد اولا لابد ان تعرف ان أفضل شيء في التسويق بالعمولة هو أنه يكاد يكون دخلًا سلبيًا، هذا يعني أنك ستكسب المال حتى لو لم تعمل بعد مرور بعض الوقت، لكن حتي تصل لهذة المرحلة، عليك اولا أن تعمل بجد! وتبني لنفسك مصادر للدخل السلبي حتى تصل الي ما تريد.

رائع ! لذلك دعونا نبدأ أولاً بأساسيات التسويق بالعمولة : –

قبل أن تبدأ في جني الأموال من خلال التسويق بالعمولة، عليك أن تفهم بعض المفاهيم الاساسية حول هذا المجال، سيرشدك هذا القسم إلى نماذج الأعمال وأنواع المنتجات والخدمات المتاحة للتسويق، ولكن اسمحوا لي أن أحدد ما هو التسويق بالعمولة!

ما هو التسويق بالعمولة : –

إنه نوع من التسويق تحصل فيه، بصفتك مسوقًا بالعمولة، على عمولة من تسويق منتج أو خدمة لا تمتلكها، أنت تبحث عن منتج أو خدمة، سواء قمت بتجربتها ام لا، وتوصي بها لجمهورك.

يستفيد 84٪ من منشئ المحتوي من التسويق بالعمولة، وفقًا لاحصائيات موقع سوق الويب Web Market Support، هذا يعني أن هناك إمكانية كبيرة لك لكسب دولارات كبيرة عبر الإنترنت لان التسويق بالعمولة يعتمد على نموذج تقاسم الارباح.

يقودني هذا إلى المفهوم الثاني للتسويق بالعمولة، وهو نموذج الأعمال. ويتمثل في انك تروّج لمنتج أو خدمة، حينما يحصل المالك على مبيعات، تحصل انت على عمولة محددة لكل مبيعة.

نمازج التسويق بالعمولة : –

– هناك نوعان من نماذج الأعمال الأساسية للتسويق بالعمولة : –

  1. التكلفة لكل مبيعة : وهو ما يعرف Cost Per Sale
  2. التكلفة لكل اجراء : وهو ما يعرف Cost Per Action

سيساعدك فهم هذه النماذج على تمهيد طريقك إلى التسويق بالعمولة.

أولاً : التكلفة لكل مبيعة (CPS) Cost Per Sale : –

التكلفة لكل اجراء (CPA) Cost Per Action

باستخدام نموذج العمل هذا، لا تكسب المال إلا إذا اشترى جمهورك شيئًا من خلال الرابط التابع الخاص بك، يمكن أن يكون برنامجًا أو منتجًا ماديًا مثل كمبيوتر محمول للألعاب، تجار CPS صغيرون وكبيرون. وأحيانًا يكون لديهم عمل فعلي.

على سبيل المثال، تساعدك Amazon Associates في كسب عمولة إذا اشترى شخص ما منتجًا على امازون Amazon باستخدام الرابط الخاص بك، حتى لو أرسلت ملايين الزوار إلى متجر أمازون، فلن تجني دولارًا واحدًا إلا إذا قام احد من جمهورك بشراء المنتج.

ثانيا : التكلفة لكل اجراء (CPA) Cost Per Action : –

 التكلفة لكل اجراء (CPA) Cost Per Action

هذا أسهل نسبيًا من CPS لأنك لست بحاجة إلى عملية بيع لتحصل علي عمولة، لكنها تنافسية للغاية، وقد ينفق معظم المسوقين المال ليتنافسوا لكسب المال.

على سبيل المثال، أنفق إيان 8000 دولار على الإعلانات ثم كسب 9500 دولار، النتيجة 1500 دولار صافي الربح، هذا ليس سيئا! تحتاج فقط إلى تحليل جميع خطوات الاعلانات بعناية، ذلك لأن الزيادة الطفيفة في تكلفة النقرة قد تعني خسارة بالنسبة لك.

لا تقلق لا يحدث ذلك كثيرًا إذا اخترت مجالا متخصصًا للتسويق، هذا يعني أنك بحاجة إلى إنشاء موقع أو انشاء صفحة هبوط بناءً على المجال المتخصص الذي اخترت التسويق لة، وبعد ذلك، إذا قمت بتشغيل الإعلانات للمهتميين علي الفيس بوك مثلا، فستحصل علي زوار ثم يصبحون عملاء اذا اقنعتهم واعجبهم عرضك او تفاعلوا مع موقعك او صفحة الهبوط التي قمت بانشائها. لكن أولاً، ستحتاج إلى فهم نوع المنتج أو الخدمة التي ستروج لها.

أنواع المنتجات أو الخدمات : –

أنواع المنتجات أو الخدمات : -

هناك العديد من المنتجات والخدمات التي يمكنك الاختيار من بينها للتسويق لها، يمكن أن يكون التسويق بالعمولة مقابل عضوية مدفوعة في دورة علمية او حتي للمنتجات المادية، اسمحوا لي أن أقسمها لكم إلى ثلاث فئات رئيسية وألقي الضوء عليها الآن : –

1- المنتجات الرقمية : –

يمكن أن تكون المنتجات الرقمية ذات قيمة كبيرة دون أدنى شك، بحيث انة لا يمكنك لمسه لانة ليس شئ ملموس، اوالاحتفاظ به اوتذوقه، ومع ذلك يمكنك استهلاكه، على سبيل المثال، قد تستمتع ببعض مقاطع الفيديو الموسيقية، لكنك لن تلمسها أو تتذوقها أبدًا.

ولهذا السبب يجب عليك الترويج لها للحصول على عمولات تابعة لك، غالبًا ما تأتي هذه المنتجات في شكل كتب او ملفات رقمية قابلة للتنزيل أو البث، ويعتبر تسويق هذه المنتجات أكثر تحديًا من المنتجات المادية.

لكن لماذا؟ ذلك لأنك تنافس المحتوى المجاني الهائل المتاح على الإنترنت، وتشمل المنتجات الرقمية التي تحقق ارباح كبيرة ما يلي : –

  1. المنتجات التعليمية مثل الدورات او الكورسات مثل موقع يوديمي
  2. العضويات للمواقع
  3. القوالب أو الأدوات الرقمية
  4. الموسيقى والفن
  5. تراخيص استخدام البرامج الرقمية وتفعيلها

من أين يمكنك الحصول على منتجات رقمية للتسويق بالعمولة؟

اليك أفضل المواقع الاجنبية مثل : –

وهناك مواقع كثيرة في نفس المجال، كل ما عليك أولاً، هو إنشاء حساب جديد في الموقع الذي تريد العمل والتسويق معه، ثم ابحث عن المنتجات المتعلقة بمجال المخصص الذي اخترتة، ثم ابدأ في الترويج لهم واكسب عمولات، يمكنك كسب ما يصل إلى 10 ألف دولار شهريًا.

2- المنتجات المادية : –

إذا كنت ترغب في الحصول على نوع أقل منافسة من المنتجات للتسويق لها، فابحث عن المنتجات المادية، اي منتجات ملموسة، يمكنك البحث في العديد من المنتجات المادية للاختيار من بينها، إليك طريقة تحديد منتج مادي للتسويق لة : –

انتقل إلى عمالقة التجارة الإلكترونية مثل Amazon أو eBay أو Alibaba، ابحث في فئات المنتجات، انظر المراجعات الإيجابية، حدد منتجًا قويًا، وابدأ في إنشاء محتوى قوي عنة، ثم قم بتضمين رابط الإحالة الخاص بك في المحتوي وقم بعمل اعلانات ممولة مستهدفة وسوف تحصل علي عمولة لكل عملية بيع تتم من خلال رابط الاحالة الخاص بك، إذا كنت مهتمًا بالترويج للمنتجات المادية، فانتقل إلى Amazon Associates، أكبر برنامج تسويق بالعمولة، او انتقل الي موقع Wecavo.com الذي انصح بة، لانة يعطي عمولات كبيرة وفي نفس الوقت منتجاتة سهله في التسويق.

3- خدمات عبر الانترنت : –

قد يعتبره البعض منتجًا رقميًا، لكنني أعتقد أن الخدمات عبر الإنترنت أشياء مختلفة، لانة قد يعتمد علي الخدمات التي تتطلب فن او مهارة شخصية او خدمة في برنامج معين وتعرف بال (SAAS)، يمكنك الترويج لمثل هذة الخدملت علي موقع Canva.

خاتمة: –

التسويق بالعمولة هو بيزنس ضخم ومتسع، ويتم تداول مليارات الدولارات اونلاين من خلاله كل سنة، يجب عليك كمبتدء أن تفهم الفكرة جيداً وتعد خطتك، ثم تضع تركيزك في اتجاه واحد وتبدأ في الاختبار والتجريب.

إذا كنت مبتدئًا، فهل وجدت ما تبحث عنه حول التسويق بالعمولة في هذا المقال؟ وإذا كان الأمر كذلك، شاركنا أهم الفقرات التي استفدت منها؟

ولا تتردد في ترك أي من أسئلتك واستفساراتك في التعليقات وسوف نجيب عليها جميعًا ان شاء الله.


❤️ شارك المقاله بحب! ❤️

Mahmoud Ibrahim

انا محمود ابراهيم، احب مجال العمل والربح من الانترنت، وبدائت في هذا المجال من اربع سنوات، بالاضافة الي حبي للسفر واكتشاف اماكن جديدة والتعرف علي عادات وتقاليد وثقافات شعوب مختلفة في العالم، درست اللغات عشان تسهل عليا رحلتي حول العالم، لذلك احببت ان أشارك معكم كل ما تعلمته وما أتعلمه في هذه المدونة البسيطة، هدفي الاساسي تقديم محتوي مفيد ونافع لي ولغيري، ليكون صدقة جارية، وعلم ينتفع به، ينفعني حتي بعد موتي، ولا تنساني من صالح الدعاء، وشكرا لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *