أبريل 12, 2024
التجارة الالكترونيةالتسويق بالعمولة

5 أسباب لمغادرة عملائك من متجرك الالكتروني

❤️ شارك المقاله بحب! ❤️

قد يعاني بعض العاملين في مجال التجارة الالكترونية من ظاهرة مغادرة العملاء للمتجر الالكتروني قبل إتمام عملية الشراء بشكل نهائي، ويحدث هذا الأمر في الغالب لعدة اسباب مما يؤدي الي ضياع الجهد المبذول من صحاب المتجر في التسويق وخسارة الكثير من العملاء، لذلك اقدم لك في هذة المقالة 5 اسباب اساسية لمغادرة عملائك من متجرك.

1- تكلفة الشحن الغير متوقعة : –

تكلفة الشحن الغير متوقعة

التكاليف المخفيّة هي السّبب الرّئيسي وراء مغادرة زوّار موقعك دون الشّراء، إذ يحتلّون المرتبة الأولى من حيث الاحتمال والأثر، ويجب عليك أيضًا الانتباه إلى التكاليف الخفيّة الأخرى، مثل الضرائب، أو العناصر التكميلية المطلوبة التي لها تأثير مماثل.

2- لا يوجد دعم كافٍ للعملاء : –

لا يوجد دعم كافٍ للعملاء

يمكن للمتسوق في البوتيك الاتصال بموظف المبيعات بسهولة بسؤال حول بلوزة والحصول على إجابة سريعة، لا يتلقى العملاء عبر الإنترنت في كثير من الأحيان هذا المستوى من الخدمة ويمكن أن يتركوا موقعك في حالة من الإحباط إذا لم يتمكنوا من الحصول على إجابات على الفور.

اجعل حصول المتسوقين عبر الإنترنت على المعلومات التي يحتاجون إليها أمرًا سهلاً قدر الإمكان عن طريق جعل تفاصيل الاتصال الخاصة بك واضحة جدًا ومرئية على الموقع الإلكتروني الخاص بك.

3- معلومات الإتصال غير واضحة : –

معلومات الإتصال غير واضحة

لذا ، حتى إذا كان لديك موقع رائع ويبدو أن عميلك مهتم بتجربة خدمتك، فكيف سيتصل بك إذا لم يكن لديك تفاصيل اتصال مناسبة وواضحة؟

هذا سبب آخر وراء مغادرة العملاء لموقعك، بغض النظر عن مدى اهتمامهم بمنتجاتك أو خدماتك، فلن يأخذوا هذا الوقت الإضافي أو يبذلون جهودًا للبحث عن شركتك، هذا هو المكان الذي لابد ان تظهر فيه تفاصيل اتصال واضحة حتي يتمكنوا من التواصل معك.

لذلك لابد قبل نشر المتجر ان تأكد من أن موقعك يحتوي على تفاصيل اتصال كاملة ومناسبة وواضحة حول شركتك، قد يشمل ذلك أرقام الهواتف وعنوان الشركة والبريد الإلكتروني والمزيد.

4- نظام الألوان المشتتة للانتباه : –

نظام الألوان المشتتة للانتباه

الآن، يمكن أن يكون هناك وجهان لهذه النقطة : –

أولاً : قد يكون مخطط ألوان موقعك مملًا جدًا بحيث لا يستطيع العملاء حتى إلقاء نظرة على المتجر الخاص بك، قد يكون هذا بسبب تركيبات الألوان الباهتة وغير الجذابة والنصوص والرسومات غير الجذابة.

ثانيًا : قد تكون الألوان عالية جدًا ونابضة بالحياة مع تركيبات براقة مرة أخرى، سيكون هذا عاملاً مشتتًا وسيأخذ عملائك بعيدًا، وبالتالي من الضروري ملاحظة أنه يجب على المرء أن يلفت الأنظار إلى نمط ألوان بسيط ودقيق وناعم بحيث يشعر العملاء بالراحة عند المشاهدة في الموقع.

5- وقت التحميل : –

وقت تحميل متجرك

أحد الأسباب المهمة وراء مغادرة العملاء المحتملين لموقعك هو الوقت الذي يستغرقه تحميل صفحات الويب الخاصة بك، إذا كان الموقع يستغرق وقتًا كبيرا للتحميل، على الأرجح هي فرص مغادرة عملائك له، نظرًا لأن الوقت هو المال، لا يرغب العملاء في إضاعة وقتهم في انتظار تحميل موقعك، إنهم ينتظرون حوالي 5 ثوانٍ أو نحو ذلك ويغادرون.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات والطرق التي يمكنك من خلالها تحسين موقعك وتقليل وقت التحميل الإجمالي، تساعدك كل هذه الأدوات على اكتشاف المشكلات الكامنة وراء الأداء الضعيف لموقعك، ألق نظرة عليها وحسّن وقت تحميل موقعك.

في النهاية كل هذه النصائح السابقة إذا قمت بتطبيقها ستستفيد بشكل كبير في تقليل العربات المتروكة ولكن العامل الأساسي الذي لا يمكنك تجاهله هو عرض منتجات عالية الجودة تجذب العملاء لمتجرك، لخلق سمعة جيدة لدى متجرك الالكتروني.


❤️ شارك المقاله بحب! ❤️

Mahmoud Ibrahim

انا محمود ابراهيم، احب مجال العمل والربح من الانترنت، وبدائت في هذا المجال من اربع سنوات، بالاضافة الي حبي للسفر واكتشاف اماكن جديدة والتعرف علي عادات وتقاليد وثقافات شعوب مختلفة في العالم، درست اللغات عشان تسهل عليا رحلتي حول العالم، لذلك احببت ان أشارك معكم كل ما تعلمته وما أتعلمه في هذه المدونة البسيطة، هدفي الاساسي تقديم محتوي مفيد ونافع لي ولغيري، ليكون صدقة جارية، وعلم ينتفع به، ينفعني حتي بعد موتي، ولا تنساني من صالح الدعاء، وشكرا لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *