أبريل 14, 2024
التسويق بالعمولةالربح من الانترنتالربح من اليوتيوب

كيف تسوق قناتك على يوتيوب كالمحترفين ؟

❤️ شارك المقاله بحب! ❤️

ما هي الطرق التي يستعملها رواد التسويق عبر اليوتيوب لنمو قنواتهم؟

يعد تحضير وتحميل مقطع الفيديو الأول الخاص بك هو مجرد البداية. الخطوة التالية هي تسويق هذا الفيديو الذي قمت بنشرة في قناتك على اليوتيوب بحيث يمكنك الحصول علي مشاهدات ومتابعين لتصبح قناتك ناجحة علي اليوتيوب، لذا اقدم لك اليوم بعض الطرق التي يستعملها رواد التسويق عبر اليوتيوب لنمو قنواتهم.

تصدر وتحسين محركات البحث، وهو ما يعرب بال SEO : –

من اهم النقاط للحصول على المزيد من المشاهدات على الفيديو الخاص بك هو تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث بحيث يظهر في بحث اليوتيوب أولاً. وذلك يتم بعد تحميل مقطع الفيديو الخاص بك، قم بتزويده بعنوان مطلوب للبحث ووصف جيد، والذي يمكن للمشاهدين إدخاله في البحث مباشرا، وتأكد من تضمين كلماتك الرئيسية أو عبارات الكلمات الرئيسية المستهدفة في العنوان والوصف.


تأكد أيضًا من استخدام الكلمات المستهدفة التي تساعد في تصنيف الفيديو الخاص بك في عدة فئات أخرى في وصف الفيديو بحيث لا يقل الوصف عن 250 كلمة، لن يساعد ذلك المشاهدين فقط على فهم محتوى الفيديو الخاص بك بدقة، ولكنه يساعد أيضًا في ترتيب الفيديو الخاص بك في صفحات نتائج محرك البحث في اليوتيوب.

تسويق قناة اليوتيوب عبر وسائل التواصل الاجتماعي : –


على الرغم من أن موقع اليوتيوب ليس بالضرورة مصنفًا كموقع للتواصل الاجتماعي ، إلا أنه يدور حول الاتصال والمشاركة والتعاون مع المستخدمين الآخرين. لذلك، لكي تنجح علية، يجب أن تعمل بجد لبناء جمهورك المهتم بمحتواك في مجتمع اليوتيوب.

تعاون مع منشئ محتوي اخرين مبدعين مثلك : –


ان التعاون مع منشئ محتوي اخرين في نفس المجال يعد أمرا بالغ الأهمية بشكل خاص في منتدى اليوتيوب حيث اثبت أن التعاون بين المبدعين يساعد بشكل فعال في تطوير القناة وجذب مشتركين جدد للطرفين لأنه يساعد الشركاء على اكتساب مشاهدات وبالتالي مشتركين جدد بين قاعدة المشتركين الأخرى.


لا تخف وتحدث إلى منشئي محتوى آخرين وتكوين صداقات ولا تخشى التواصل مع أكبر قنوات اليوتيوب، للاستعلام عن إمكانية التعاون، اعلم ان الامر يمكن أن يكون مخيفًا، لكنك لن تصل إلى أي مكان ما لم تحاول، فلن تخسر شيئًا!

تواصل مع جمهورك : –


بمرور الوقت، ستكتسب ببطء متابعين جدد، وستتلقى المزيد من تعليقات المعجبين على مقاطع الفيديو الخاصة بك، وايضا ستتلقى رسائل على حساباتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي وربما حتى بعض رسائل البريد الإلكتروني من المعجبين، لذا خصص وقتًا للتواصل مع الجمهور، وتذكر أن حسابات التواصل الاجتماعي الخاص بك تعتبر امتداد لقناتك على اليوتيوب، لذا حاول مشاركة أخبار حياتك على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل الانستجرام Instagram وتويتر Twitter وسناب شات Snapchat.

تجاهل كل التعليقات السلبية :-


مهما كانت قناتك كبيرة أو صغيرة، ستكون هناك دائمًا تعليقات سلبية، وبغض النظر عن مدى جودة المحتوى الخاص بك أو مدى صعوبة عملك على القناة، حتما ولابد ستجد أشخاص ينشرون تعليقات سلبية ويحاولون إحباطك وإسقاطك.


بدلاً من السماح لهم بالتأثير عليك، خذ هذا كتذكير بسيط بأنه لا يمكنك إرضاء الجميع، ولا تنس أولئك الذين يقدرون ما تفعله.

قم بتنزيل مقاطع الفيديو بانتظام : –


تذكير مهم آخر هو أن تقوم بتنزيل مقاطع الفيديو باستمرار، بغض النظر عن مدى عدم اكتمال المحتوى الخاص بك، فمن المهم نشر مقاطع الفيديو بانتظام.


ينشر بعض مالكي قنوات اليوتيوب مقاطع فيديو مرة أو مرتين في الأسبوع ويخبرون مشاهديهم بهذا الجدول الزمني (عادةً في نهاية كل مقطع فيديو) حتى يعرف المتابعون متى يجب عليهم التحقق مرة أخرى. وهذا يعطي القناة فرصة ممتازة للحصول على عدد ثابت من المشاهدات، خاصة بعد أن اكتسبت عددًا كبيرًا من المشتركين النشطين. بمجرد أن تحدد جدولًا يناسبك ، علي الالتزم به.


❤️ شارك المقاله بحب! ❤️

Mahmoud Ibrahim

انا محمود ابراهيم، احب مجال العمل والربح من الانترنت، وبدائت في هذا المجال من اربع سنوات، بالاضافة الي حبي للسفر واكتشاف اماكن جديدة والتعرف علي عادات وتقاليد وثقافات شعوب مختلفة في العالم، درست اللغات عشان تسهل عليا رحلتي حول العالم، لذلك احببت ان أشارك معكم كل ما تعلمته وما أتعلمه في هذه المدونة البسيطة، هدفي الاساسي تقديم محتوي مفيد ونافع لي ولغيري، ليكون صدقة جارية، وعلم ينتفع به، ينفعني حتي بعد موتي، ولا تنساني من صالح الدعاء، وشكرا لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *